30 شيء تمنيت لو عرفتها عندما بدأت في البرمجة(الجزء الأخير).

programming-advice

21- سوف يقال لك أنك عظيم.

في بعض الأحيان في حياتك المهنية، ستشعر وكأنك نجم. سيخبرك المديرون الذين يعتمدون عليك في إكمال مشاريعهم كم أنت عظيم ليقوموا بتحفيزك. سوف تشعر أنك على قمة العالم. تذكر أن هذه الأمور جذابة للأنا خاصتك. ابقى على الارض. فهناك دائما تقنيات جديدة لتتعلمها. هناك دائمًا مبرمجون جدد أفضل منك.

22- سوف يقال لك أنك لا تعرف شيئا.

في بعض الأحيان في حياتك المهنية ، سوف تشعر أنك لا تعرف أي شيء. شخص ما محبط من المشروع سيجعله حجة لإخبارك أنك لا تعرف أي شيء. ربما يفعل ذلك لوضعك في مكانك. ولكن ، بما أنك تقرأ هذا، فستأخذه خطوة بخطوة. لأنك ربما تعرف أكثر بكثير مما تعتقد أنك تعرفه. كل يوم يمر، سوف تتعلم أكثر بقليل من اليوم السابق. بعد عام، سوف يتطلع الناس إليك. وبعد مرور بعض الوقت ، قد تكسب احترام الشخص الذي أخبرك أنك لا تعرف شيئًا.

23- سوف تود منافسة المبرمجين الذين تحترمهم وتعجب بهم.

واحدة من أكثر جوانب البرمجة روعة هي المنافسة. أحب البرمجة مع الناس الذين أعجب بهم. عندما يمكنك كتابة برمجية يمدحها مبرمجًا جديراً، فسوف تشعر أنك ربحت اليانصيبً. المنافسة في البرمجة هي دائما في متعة. لا يتعلق الأمر بمن هو الأفضل. الأمر يتعلق بالتعلم من بعضنا البعض.

24- لن تفهم كلمة مما يقول زملاؤك في العمل.

في البداية ، قد يحدث هذا مرة في الأسبوع أو مرة في الشهر. في وظيفتك الجديدة، لن تفهم ما قاله زميلك للتو. وقد يكون ذلك لسببين. الأول هو أنت، فلا يمكنك أن تفهم لهجتهم. في هذه الحالة، اطلب من زميل عمل آخر أن يترجم. لا عيب في عدم القدرة على فهم خطاب شخص ما. لقد استغرق الأمر سنوات لزملائك ليعتادوا على اللهجة أيضا. والسبب الآخر هو أنك لم تفهم المفهوم الذي قاله زميلك للتو. هذا ايضا عادي جدا. ففي النهاية، زميلك هو الخبير. اطلب من زميلك في العمل شرح ذلك كله في ببساطة. وربما ترغب في سحب كرسي لهذا الغرض. فقد يستغرق هذا بعض الوقت.

25- سوف تشعر بالعار عندم تنظر إلى كود "السباجيتي" الذي كتبته.

(هو الكود المكتوب بطريقة سيئة فلا أحد سيتمكن من قراءته أو فهمه أو حتى إصلاحه).

هذا يحصل طوال الوقت. لقد تعرضت للنقد بسبب كود "بيرل" عندما بدأت البرمجة. لقد كان موثقًا جيدًا تم تصميمه جيدًا أيضًا. لكنني كتبت بطريقة كان من الصعب قراءتها. لذلك، هو كود سباجيتي. لكن، كل عام، وبغض النظر كم أحاول، ما زلت أجد بعض رموز السباجيتي التي كتبتها بسرعة لإنجاز المهمة. هذا ما يفعله المبرمجون. نصلح الأشياء ونصلح الأمور. ليس هناك عيب في ذلك. عندما تدرك أنك فعلت ذلك، فقط تراجع واصلحه إذا استطعت.

26- سوف تلجأ إلى مشاريع قواعد البيانات عندما تكون تعبا من قراءة المزيد من الكود.

يحدث هذا عندما تكون في رحلة لطيفة مع البرمجة. لقد استمرت شهرين كاملين. أنت بحاجة إلى استراحة. لكنك تريد بعض الزخم حتى تستمر. ثم تدرك أن SQL ممتعة إلى حد كبير. لا يمكنك معرفة لماذا ولكن لا يمكنك النظر إلى سطر آخر من التعليمات البرمجية. ولكن بطريقة ما، أصبح وضع البيانات في قاعدة البيانات وإخراجها حدثًا ممتعًا. أنت تكشف الآن عن بساطة لغة منطقية تمامًا.

27- سوف تحب وتكره الهاكثون في نفس الوقت.

الهاكاثون شائعة في هذه الأيام. المبرمجون يدخلون في فرق ويتنافسون مع بعضهم البعض. وأثناء ذلك، تكون عبارة عن تعلم مكثف في غضون ساعات قليلة. سوف تحب الهاكثون بسبب وجود الصحبة الجيدة. وسوف تكرهها بسبب متلازمة النفق الرسغي التي ستصيبك بسبب الكتابة بسرعتك القصوى. سوف تكره أيضًا الغرف المزدحمة التي تعمل فيها والإفراط في التحفيز الحسي الذي تتلقاه خلال الحدث.

28- سوف تعتقد أنك لا تفهم اللإنجليزية عند قراءتك للأوراق البحثية.

هل تتحدث الانجليزية؟ حسنًا، سيقول معظم الناس نعم. لكنني أضمن لك أنك سوف تقرأ بعض الأوراق البحثية مرارًا وتكرارًا وتدرك أنك لا تفهم شيئا. بالنسبة لي، يبدو أن معظم الأبحاث حول الخوارزميات كانت بمثابة غابة عملاقة قبل أن أتعلم أسس الرياضيات في الكلية. بعد ذلك، فجأة ، بدا كل شيء منطقيًا.

29- سوف تشتري سماعات للرأس.

في مرحلة ما من حياتك المهنية ، ستدرك أن أي نوع من الضوضاء يعوق حواسك عندما تركز بشدة على البرمجة. وجود سماعات رأس جيدة تلغي الضوضاء الخارجية ستتيح لك العمل في غرف مزدحمة بتركيز. ويمكن أيضًا أن تجد الموسيقى تساعدك على التركيز. لقد اكتشفت في وقت مبكر من حياتي المهنية في البرمجة أن الإيقاع في الموسيقى يساعدني كثيرا. حتى الآن، أسمع بعض الموسيقى عندما أحتاج إلى أن أكون منتجًا.

30- سوف تتم دعوتك للاجتماعات.

في مرحلة ما من حياتك المهنية ، ستكون في مجموعة المطورين الذين يمثلون أهمية كبيرة لشركتك. عندها سيتم دعوتك إلى الاجتماعات. وهي المكان الذي يجتمع فيه محترفو التكنولوجيا معًا. قد تستخدمها الإدارة العليا كفرصة للتعرف عليك. لقد حان الوقت للتواصل مع أقرانك.



إلى اللقاء.


مترجم.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تصبح مطور ويب وتحصل على وظيفة في أسرع وقت؟ (الجزء الثاني)

كيف تصبح مطور ويب وتحصل على وظيفة في أسرع وقت؟ (الجزء الأخير).